الخميس، 8 يناير 2009

الاتحاد العربي للمكتبات والمعلومات

عضوية الاتحاد
-يمكن أن يكون عضوا في الاتحاد الأفراد والهيئات الآتية في الدول العربية: - فئة "أ" : - جميعات المكتبين وأخصائيي المعلومات.- دور المكتبات الوطنية.
فئة "ب" :- المكتبيون بمؤسسات المعلومات وبأقسام ومعاهد تدريس علوم المكتبات والمعلومات. - المؤسسات المكتبية ومراكز المعلومات ومؤسسات تكوين المكتبيين وأخصائيي المعلومات
- فئة "ج" – المكتبيون المؤهلون أو من تتوفر لديهم خبرة في مجال المكتبات والمعلومات لا تقل عن خمس سنوات.
فئة "د" أعضاء الشرف
2-يمكن أن يكون عضو شرف في الاتحاد كل من قدم خدمة جليلة في حقل المكتبات والمعلومات وتصادق الجمعية العامة على مقترحات إسناد العضوية الشرفية ويُعنى أصحابها من دفع رسوم العضوية بالإتحاد.
شروط العضوية
1- تقدم طلبات العضوية إلى المكتب التنفيذي الذي يبت فيها طبقا لأحكام المادة الثالثة من هذا النظام.
2- يشترط في الأعضاء من فئة أ، ب، ج، تسديد مبلغ مالي مقابل انتسابهم للاتحاد وتلغى عضوية كل من لم يف بهذا الالتزام خلال سنتين متتاليتين شريطة أن يقع إشعاره قبل ثلاثة أشهر من الإلغاء. ويمكن أن يستعيد عضويته تلقائيا حال تسديد التزاماته المتخلفة.
3- يحق للجمعية العامة أن توقف عضوية أي عضو من الأعضاء في حالة الإساءة لسمعة الاتحاد أو الإخلال بأحكام نظامه الأساسي، ويحق للعضو الذي أوقفت عضويته الاعتراض على الفصل والدفاع عن نفسه أمام المكتب التنفيذي الذي يرفع توصياته فيما بعد إلى الجمعية العامة للبت النهائي في الأمر.
4- لكل عضو الحق في الانسحاب من الاتحاد ويكون الانسحاب نافذ المفعول اعتبارا من موفى ديسمبر (كانون الأول) من السنة التي تم خلالها إعلام رئيس الاتحاد بالانسحاب، وعلى العضو المنسحب الايفاء بجميع التزاماته الأدبية والمالية نحو الاتحاد إلى تاريخ الانسحاب
بيانات الاتصال
الاتحاد العربي للمكتبات والمعلوماتص ب 120- المركب الجامعي منوبة 2010 تونسالهاتف: 216 71 601 502 الفاكس: 216 71 600 870

ليست هناك تعليقات: